الأحد، 25 يوليو 2010

"الإسلام الكاجول "

رئيس التحرير > "الإسلام الكاجول "

نشر في 25/07/2010

بقلم احمد خيري



سمعنا ورأينا واشترينا اللبس " الكاجوال " المستورد من الغرب .. قابلنا واستهجنا الشباب فوق "الكاجوال " من عبده الشيطان وأعوانهم .. ولكن المصيبة التي لا تقل في صدمتها ، عن ضربة قطار الصعيد لعربة محملة بالبشر ، أن يحاول أحد نشر نظرية " الإسلام الكاجوال " ..

"هم " يخططون ويبحثون عن أعوان لهم منذ ثمان سنوات.. يدربوهم على كيفية أعطائنا الحقن المخدرة ، وجرعات الأفيون والبانجو حتى نغيب عن وعينا ونستبدل قيمنا الإسلامية الصحيحة بما يسموه " إسلام ليبرالي " ..

نعم.. اقصد "أسلام كاجوال" .. يجب أن نستيقظ ونفيق ونترك مؤقتا المسميات "المجعلصة " التي تصيب الشخص بدوار في الرأس ، لا يقل في تأثير عن ساندويتش الفول في الصباح ، ونركز في مضمون هذه الثقافة الوافدة والغرض من ورائها .

الكارثة أنها ليست كلمات مسترسلة لفئة من العلمانيين أو نظرية جديدة لفئة من المثقفين أو كلمات مغرضة مما نصادفنا يوميا علي صفحات الفيس بوك.. وما يظهر الخبث وجبروتها أنها توجه يقف وراءه " أمريكا " بجلالة قدرها .. " الإسلام الليبرالي " هي دراسة تحليلية ثقافية وإستراتيجية أمام صناع القرار في أمريكا منذ 8 سنوات .

"هم " الذين أشرت إليهم في البداية ، كنت أقصد مركز الأمن القومي الأمريكي ، ذات اليد العليا في تقديم النصائح والدراسات لصناع القرار هناك ، أما دراسة " الإسلام الليبرالي " فقادتها وفندتها وحللتها الحاجة الباحثة " شيريل بينار" بقسم الأمن القومي بأمريكا ..

قامت بمجهود جبار وعبقري ، تمكنت من خلاله بمعاونة خالها "إبليس" وأعوانه ، من تحليل ثقافة المجتمعات الإسلامية والعربية ، وخرجت على رؤسائها هناك بأن التيار العلماني في الوطن العربي مكشوف ومفضوح ، ولن يقوى بمفرده علي تنفيذ مخططاتهم ونشر ثقافتهم .. وكان التساؤل الذي لف رؤوسهم ورعش أبدانهم ، ما هو الحل الذي ينتشلهم من مستنقعات حروب ضد الإرهاب ، والتي دخلوها تحت شعار " من ليس معنا فهو ضدنا " ، وترتفع فاتورتها وتكلفتها مع بداية كل نهار ، ولن يستطيعوا الاستمرار فيها طويلا ..

ظهرت فجأة عبقريتهم وقالوا بأن السبب الرئيسي في الإرهاب هو " الإسلام التقليدي المتعصب " ، وأن السلاح الوحيد للفتك به هو دمج قيم الإسلام بالقيم الليبرالية السياسية داخل فرن بوتاجاز كهرباء وإطعامه بعد تزويقه وتجميله للناس هناك خصوصا أنهم شعوب تحب الأكل.. وبالتالي " الإسلام الجاكوال " هو الطرق السهل لهزيمة الإرهاب وغير مكلف ..

وبعد انتهوا من " الطبخة " نظرية الإسلام الكاجول " منذ 2003 ، جاءت الدور علي البحث المتأني علي الأعوان ممن يملكون القدرة على تجميل الأفكار وهندسة الخطط وتسريبها لعقول الشباب المنتشرين علي الفيس بوك وجرائدهم ..

وحددت الدراسة لصناع القرار هناك .. أربع تيارات فكرية وثقافية منتشرة في العالم العربي والإسلامي ، هم العلمانيون والأصوليون والتقليديون والحداثيون .. وسألت أيهم اقرب لفكرهم ، ويمكن التعامل معهم ودعمهم ماديا لتوصيل مخططاتهم بدون أن يشعر العالم العربي والإسلامي بأنهم السبب ، ومن ثم تخفيف موجة الكره لهم ..

سوف نجيب علي هذا السؤال المقال القادم

0 التعليقات: